[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

كيف يمكن تثبيت الوزن بعد الريجيم؟

بعد اتباع حمية غذائية صحية والنزوال بالوزن وخسارة الدهون المتراكمة، يصبح لزامًا بأن يثبت الوزن كي لا يتعرض لخطر زيادة الوزن مرة أخرى والمعناة من جديد، فما هو سر تثبيت الوزن؟

اتباع نظام غذائي صحي

ان الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة والسكريات بالإضافة على الكربوهيدرات المكرّرة، تساعد كثيراً في تنثبيت الوزن بعد الرجيم. من هنا عليكم أن تركزوا على تناول الألياف الغذائية أي الموجودة بكثرة في الخضروات والفواكه والتي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتبعد الشعور بالجوع لساعات طويلة، كما أن الألياف تخلّص الجسم من الإلتهابات المسببة لزيادة الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضاً أن تتناولوا اللحوم والأسماك المشوية التي تحتوي على البروتين وأيضاً تساعد على ملىء الأمعاء وتقلّل من تناولكم للسعرات الحرارية الفارغة بين الوجبات الرئيسية.

شرب الماء

إن الماء من اهم العناصر التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. من هنا لا تهملوا أبداً شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء في اليوم وقبل الوجبات الرئيسية، خصوصاً قبل وجبة الفطور ذلك لأنها ترطّب الجسم وتمنعكم من تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال الوجبة.

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة من أهم الأمور المساعدة على تثبيت الوزن بعد الرجيم. فالرياضة تبني الكتلة العضلية التي تساعد على رفع التمثيل الغذائي في الجسم ما يعزز عمل التمثيل الغذائي وحرق الدون المتراكمة في الجسم. من هنا لا تهملوا ممارسة الرياضة على الأقلّ لمدة نصف ساعة في اليوم، كالمشي والركض وغيرها والتي تنشّط الدورة الدموية وتمنع الشعور بالخمول والكسل طيلة اليوم.

عدم تخطي الوجبات الرئيسية

لتثبيت الوزن بعد الرجيم، لا يجب أبداً أن تتخطي تناول أيّ وجبة رئيسية خصوصاً وجبة الفطور التي تساعد على رفع التمثيل الغذائي وحرق الدهون كما أنها تمنعكم من تناول الكثير من السعرات الحرارية خلال اليوم.

 



    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار